ربيع نت smsmrabie3
الاخوة الكرام زوار منتدى
ربيع نتsmsmrabie3
مرحبا بك
اذا كان لديك اشتراك
فشاركنا برايك
وان لم يكن لك اشتراك
فندعوك لانضمام الى
ربيع نتsmsmrabie3
http://smsm.egyptianforum.net

ربيع نت smsmrabie3

اسلامى اجتماعى انسانى قانونى اعلامى اعلانى عقارى
 
باب ربيع نتالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
عزيزى الزائر مرحبا بك فى ربيع نت المنتدى مفتوح ولا يوجد قسم مغلق كلمة تسجيل فى الفيس بوك اعجابك يكفينا
مرسى و اول تزوير فى استفتاء دستور 2012السبت ديسمبر 15, 2012 12:16 pmمن طرف smsmrabie3حرب الشوارع حول مسجد القائد ابراهيمالسبت ديسمبر 15, 2012 11:47 amمن طرف smsmrabie3بلطجية الاخوان يعتدون على معتصمى التحرير والصحفيينالأربعاء ديسمبر 05, 2012 5:33 pmمن طرف smsmrabie3خطيب الشربتلى بورط مرسىالجمعة نوفمبر 30, 2012 5:21 pmمن طرف smsmrabie3التفتيش القضائى يحقق مع قضاة من اجل مصرالجمعة نوفمبر 30, 2012 5:06 pmمن طرف smsmrabie3وفاة سكرتير مباركالجمعة نوفمبر 30, 2012 4:59 pmمن طرف smsmrabie3قرارات مرسى اشعلت حرب الشوارع فى ظنظا والدلتاالثلاثاء نوفمبر 27, 2012 9:36 pmمن طرف smsmrabie3حقيقة مصنع الدخيلة الى مرسى افتتحهالثلاثاء نوفمبر 13, 2012 8:33 pmمن طرف smsmrabie3انتهاء جنازة محمد محمودالثلاثاء نوفمبر 13, 2012 8:15 pmمن طرف smsmrabie3احتمال توقف المترو غدا الاربعاءالثلاثاء نوفمبر 13, 2012 8:11 pmمن طرف smsmrabie3عملية جراحية لبيليةالثلاثاء نوفمبر 13, 2012 8:07 pmمن طرف smsmrabie3ومازال مسلسل انهيارات الاسكندرية مسنمرالإثنين نوفمبر 12, 2012 4:44 pmمن طرف smsmrabie3برنامج لعمل صور ونصوص متحركه معرب وكامل GifMakerالأربعاء سبتمبر 05, 2012 8:46 pmمن طرف smsmrabie3تعرفون من هى المراة التى تفهم الرجل؟؟؟الثلاثاء أغسطس 28, 2012 10:58 pmمن طرف smsmrabie3ارحل واتركنى وحيدالثلاثاء أغسطس 28, 2012 10:54 pmمن طرف smsmrabie3عيد فطر مبارك 1433السبت أغسطس 18, 2012 8:32 pmمن طرف smsmrabie3العفة تعريفها وانواعهاالسبت أكتوبر 01, 2011 5:52 pmمن طرف smsmrabie3افراح فى بيتىالسبت أكتوبر 01, 2011 5:51 pmمن طرف smsmrabie3السعادة فى الحب الالهىالسبت أكتوبر 01, 2011 5:50 pmمن طرف smsmrabie3عروس ا لبحرالجمعة يوليو 22, 2011 5:55 pmمن طرف ام شيماء

شاطر | 

إعجاز إلهي حين يصاب الإنسان بالنزيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avatar
goweto.comsmsmrabie3goweto.comالمدير العامالمدير العام
تاريخ التسجيل : 20/10/2008

بطاقة الشخصية
الساعة:
اخر مواضيعى:
http://smsm.halamuntada.com
مُساهمةموضوع:إعجاز إلهي حين يصاب الإنسان بالنزيف   الأربعاء ديسمبر 10, 2008 6:46 pm
منتدى ربيع نت http://smsm.egyptianforum.net
إعجاز إلهي حين يصاب الإنسان بالنزيف

أجهزة الجسم تتعاطف.. وتعمل فوراً للإنقاذ


حينما يدق النزيف أجراس الخطر نري إعجازالله في أجسامنا!! فقد يحدث نزيف مفاجيء للمريض أثناء إجراء الجراحة فتتدخل العناية الإلهية لإنقاذه بسلسلة من المعجزات تحدث بإرادة إلهية عليا دون أي تدخل من المريض الذي يرقد تحت تأثير البنج لا يدري بما حدث له ولكن فريق الأطباء يجدون الأجهزة المثبتة بالمريض ترصد هذا الإعجاز العظيم بمنتهي الدقة وبلغة الأرقام .. فلا يملك حيالها الطبيب إلا أن ينطق "الله أكبر".

حينما يحدث للمريض نزيفاً فجائياً قد يهدد حياته كلها ولكن الأمر الإلهي يصدر للجسم بكافة أعضائه لينفر نفره كلها تعاون.. وتضافر.. وإبداع لإنقاذ حياة المريض الذي يداهمه النزيف ..

ومعروف أن الحياة تتواصل بينابيع الدم التي خلفها الله في أجسامنا عبر الدورة الدموية التي إن انقطعت عن عضو من أعضاء الجسم أو أنسجته تلفت إن حدث بها هبوط مات المريض.

إن الدورة الدموية للإنسان البالغ تحتوي علي خمسة لترات من الدم يقوم الجانب الأيسر من القلب بدفعها في سبعين نبضة إلي كل أنسجة الجسم لتحمل لها الأوكسجين والجلوكوز وعناصر أخري تحتاجها الأنسجة وتزيل منها ثاني أوكسيد الكربون ويعود الدم غير النقي إلي الجانب الأيمن للقلب ليدفعه إلي الرئتين لتنقيته من ثاني أوكسيد الكربون وتحميله بأوكسجين جديد ليعود إلي الجانب الأيسر للقلب حيث يعيد توزيعه علي الجسم مرة أخري.
وتتم الدورة الكاملة في دقيقة واحدة من القلب إلي الرئة إلي الانسجة إلي القلب باكتفاء ذاتي وتنقية تلقائية.

مفاجأة النزيف
ماذا يحدث للمريض في أجهزة جسمه حينما يداهمه النزيف وكيف تقرأون هذه الاحداث؟

لقد توصل العلم الحديث إلي أجهزة يتم وصلها بالمريض لترصد كل ما يجري بجسمه بمنتهي الدقة وكيف يقوم القلب والرئتان والكبد والكلي بوظائفها اثناء قيام الجراح بعملية جراحية ويقرأ فريق الاطباء حالة المريض لحظة بلحظة وثانية بثانية طوال العملية.
أخطار النزيف


عادة ينقص حجم الدم وبالتالي ينقص ما يحمله الدم من أوكسجين وطبعا قد لا يكفي حاجة الانسجة مما يهدد بخطر تلفها أو موتها وفي هذه اللحظة نقرأ عبر الاجهزة المتصلة بالمرض ان الجسم كله يهب في وقفة حاسمة للانقاذ وفي وقفته يكون متكاملا ومتعاطفا باذلا كل طاقاته للانقاذ فنقرأ علي الاجهزة ان القلب بدأ ينبض بسرعة أكثر وقوة اكبر وتزيد سرعة التنفس وعمقه وذلك لتعويض النقص الذي يحدث في كمية الدم والاوكسجين ونقرأ كذلك عبر الاجهزة ان كل انسجة الجسم تتسابق بجزء من سوائلها لتغذية الدورة الدموية وزيادة حجم الدم وينشط نخاع العظام لتكوين كرات دم جديد لتعويض فاقد في النزيف ويدفع الطحال بمخزونه من الدم وتفرز الغدد الدرقية والنخامية والبنكرياس والغدة الكظرية والكلية هرمونات تساعد علي تنشيط وتعويض الدورة الدموية ويستجيب الكبد لهذا الظرف الطارئ فيزيد من تكوين السكر للدم كذلك تقوم الكلية بانقاص كمية البول للمحافظة علي سوائل الجسم لدعم حجم الدم.

الله أكبر.. الله أكبر

الله أكبر.. الله أكبر وتستعيد قول الرسول صلي الله عليه وسلم "إذا اشتكي عضو تداعت له باقي الأعضاء بالسهر والحمي" وهذا ما نشاهده وثبة الجسم وتعزيز لدرء خطر النزيف.

اعجاز الله

وتتجسد كلمات الرسول عليه الصلاة والسلام فيما ذكرناه كله من نفرة أعضاء الجسم للانقاذ وبالذات أن في أن بعض اعضاء الجسم الهامة تكون في حاجة أشد للأوكسجين والجلوكوز عن غيرها فنجد اعطاء الاولوية للاعضاء الهامة الحيوية والحساسة علي حساب الاعضاء الأخري التي تستطيع تحمل نقص الاوكسجين والجلوكوز بدرجة أكبر وفترة زمنية أطول فنلاحظ أن الدورة الدموية تتناقص في هذه الاعضاء وهي الجلد والعضلات والامعاء لتوفر الدم للمخ والقلب والرئة ومن هنا نلاحظ شحوب في وجه وجلد المريض الذي تعرض للنزيف إلي أن يستعيد الدم حجمه الطبيعي فيتلاشي هذا الشحوب ويكمل تلك بلوحة إبداعية في اجزاء الجسم تعمل بنشاط ايضا ليس لتعويض ما فقد من الدم وانما لوقف النزيف.

وماذا تقول لنا عما نسمعه من أن الطبيب في حالات النزيف يقوم بنقل دم للمريض؟!
يلجأ لذلك كعنصر مساعد اذا كانت حالة النزيف شديدة الكثافة ونحاكي الجسم في تعاونه وتألفه لدرء الخطر عن المريض.

goweto.comsmsmrabie3goweto.com

عزيزي زائر ربيع نت أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل منتدى ارقي الرجاء عدم نقل الموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه  المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك

ربيع نت

↑ Grab this Headline Animator

**
الرجوع الى أعلى الصفحةاذهب الى الأسفل

إعجاز إلهي حين يصاب الإنسان بالنزيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
لا تنسى إن الإشهار أو الردودالعشوائية تعرضك للطرد الفوري
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ربيع نت smsmrabie3 :: اسرة ربيع نتsmsmrabie3 :: الطب العام-
رجال وشباب ربيع نت | ثورة 25 يناير